أخبار عاجلة

النجمة والأنصار بانطلاقة مثالية لموسم كرة القدم اللبنانية

ستكون انطلاقة الموسم الجديد لكرة القدم اللبنانية مثالية، حيث ستجمع قطبي اللعبة الشعبية، النجمة (بطل الدوري) والانصار (بطل كأس لبنان)، على لقب كأس السوبر، عند الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب طرابلس البلدي، وستكون منقولة مباشرة عبر الـMTV حصرياً، كما الدوري المقرر انطلاقه يوم الجمعة المقبل.
وقد تكون المواجهة التي ستشهد مواكبة مرتقبة من جماهير الفريقين، فرصة للانصار، للأخذ بثأر منتظر من غريمه التقليدي النجمة، بعد خسارته الدراماتيكية للقب الدوري في الدقائق الاخيرة من مباراته الختامية ليلة 30 حزيران 2024.
بدورهم يتطلع النجماويون لتأكيد تفوقهم على الانصار، وتقديم اداء يليق بهم كأبطال للدوري، كما انهم سيكونون امام مهمة الدفاع عن لقب السوبر، الذي توجوا به بداية الموسم المنصرم، على حساب العهد بركلات الترجيح 4-1، والتي تم اللجؤ اليها بعد تعادلهما سلبياً خلال دقائق اللعب.
ويطمح النجمة لمعادلة العهد، بعدد مرات التتويج بالسوبر حيث رفع الفريق الاصفر الكأس في 8 مناسبات مقابل 7 للنجماويين، في حين ان الانصار، يأمل من ناحيته في معادلة ارقام النبيذي، حيث سبق وفاز الاخضر باللقب 6 مرات كان اخرها على حساب النجمة تحديداً (بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2 عام 2021).
ويشار ان كأس السوبر التي انطلقت عام 1996، يحتكرها 4 اندية، وتوج بها الثلاثي العهد، النجمة والانصار مجتمعاً 21 مرة من اصل 22 مباراة، كون الصفاء متواجد بنادي ابطال السوبر بفوز وحيد.