بالرغم من العقوبات.. مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنّ المحادثات ستستأنف، يوم الأربعاء المقبل، مع حكومة الولايات المتحدة للامتثال للاتفاقات الموقعة في قطر، بالرغم من إعادة واشنطن فرض عقوبات على قطاع النفط الفنزويلي. وقال مادورو، خلال برنامجه الأسبوعي: “فلتكن الحوارات علنية ومن دون تكهنات”.

اقتصاديًا، قال مادورو إنّ: “شهر حزيران/يونيو هو المدة التي سُجل فيها أدنى معدل تضخم منذ 39 عامًا على الاقتصاد الفنزويلي، كما أنّ تحصيل الضرائب كان أكثر بنسبة 160%، مقارنة بشهر حزيران/يونيو من العام الماضي”. وأضاف مادورو أنّه: “إذا كان لدينا نظام تبادل قائم على الاقتصاد الحقيقي، فسنكون مثالًا عظيمًا لأميركا اللاتينية والعالم”. كما أكد أنّ: “لا أحد سيقوم بخصخصة التعليم العام في فنزويلا”.

دوليًا، لفت مادورو إلى أنّ “لفنزويلا تعاون مع الصين في اتفاقيات استراتيجية واسعة النطاق”. وتابع أنّ بوليفيا حطمت الرقم القياسي، حيث هزم الرئيس لويس آرسي مع الشعب محاولة الانقلاب في ساعة واحدة، مضيفًا أنّه: “في الأرجنتين قفزوا إلى الفراغ، والآن يندمون على اختيار مرشح يميني”.

هذا؛ وتأتي تصريحات مادورو قبيل الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، المقررة في 28 تموز/يوليو الحالي، والتي قال بشأنها إنّه: “ليس لدى الولايات المتحدة أي أخلاق للحديث عن النظام الانتخابي الفنزويلي”.

المصدر : العهد الاخباري