لليوم الـ 269 تواليًا.. حرب الإبادة الجماعية مستمرة في قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 269 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب المجازر ضد المدنيين، مخلفة أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى في صفوق الفلسطينيين.

وقد شنت طائرات الاحتلال الصهيوني اعتبارًا من فجر اليوم الاثنين 01/07/2024، عشرات الغارات الجوية تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل النازحين وتجمعاتهم فضلاً عن الشوارع الرئيسية والفرعية في عموم القطاع، وموقعة مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/ مايو الماضي، والتوغل في حي الشجاعية في مدينة غزة، لليوم الخامس وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار الاحتلال بتفجير المنازل والمربعات السكنية والقصف المدفعي الذي طاول سوق البسطات، ومنع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وأفرجت قوات الاحتلال صباح اليوم عن عدد من المعتقلين من شرق القرارة شرق خان يونس من بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة خان يونس الدكتور محمد أبو سلمية في محاولة لتحسين صورتها دوليًا.

وشنّ طيران الاحتلال غارة صباح اليوم الاثنين على شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقتي الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة على مدينة غزة.

وأطلقت طائرة مُسيّرة إسرائيلية “كواد كابتر” النار في محيط سوق البسطات بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين جراء استهداف تجمع للمواطنين بالقرب من مسجد الإيمان بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، والشهداء هم الضابط في الدفاع المدني ناجي اللبان “أبو إسلام” ونجله مع مواطن ثالث.

وأصيب عدد من المواطنين إثر انفجار قنبلة ألقتها مٌسيّرة للاحتلال على محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.

وانتشل مسعفون 3 شهداء من الشقة السكنية التي استهدفتها قوات الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان، والتي تعود لعائلة “راجح”.

وفي جنوب القطاع، نسفت قوات الاحتلال مبنى سكنيًا في منطقة الشاكوش شمال غرب مدينة رفح، واعتقلت عددًا من سكان المنطقة في توغل مفاجئ.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان، بينهم عناصر تأمين المساعدات في محيط معبر كرم أبو سالم ومنطقة المطار شرق رفح، وتم اقتيادهم لجهة مجهولة.

وأحرق جنود الاحتلال مسجد العودة ودمروا ميدان النجمة وسط مدينة رفح.

واستشهد ٣ مواطنين بقصف الاحتلال تجمع للمواطنين على مفرق موراج شمال المدينة.

وفي وسط قطاع غزة، قصفت مدفعية الاحتلال صباح اليوم الاثنين شمال مخيم النصيرات وأغارت طائرة حربية صهيونية على المسجد الكبير الذي استهدفته سابقًا في مخيم البريج.

واستهدف الطيران الحربي الصهيوني منزلًا لعائلة “وشاح” في مخيم البريج ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تقرير إحصائي جديد بأن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي ٤٣ شهيدًا و١١١ إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى ٣٧٨٧٧ شهيدًا و٨٦٩٦٩ إصابة، وفقًا لإحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت الوزارة في بيان أن جميع المستشفيات في شمال قطاع غزة مهددة بالخروج عن العمل نتيجة نقص الوقود.

وأكدت أن ما لدى المستشفيات من مخزون لا يكفي لأكثر من ٤٨ ساعة، وهو ما يشمل مستشفى العودة أيضًا.

المصدر : العهد الاخباري