الحكمة يهزم الكويت ويبلغ نهائي بطولة وصل لكرة السلّة

تغلّب الحكمة اللبناني على فريق الكويت الكويتي بطل الخليج (76 72) في قمة نصف نهائي “فاينل 8 بطولة وصل” بقاعة لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، ليضرب الحكمة موعدًا مع غريمه الرياضي على اللقب في النهائي حيث سيبلغ الفائز بطولة آسيا في دبي الشهر المقبل.

ونجح الحكمة الذي قدّم أداء هجوميًا مميزًا بفرض إيقاعه لينهي أحمد إبراهيم وزملاؤه الربع الأوّل بأسبقية أربع نقاط (21 17).

وتابع الحكمة أداءه الهجومي القوي قبل أن يستردّ الكويت المبادرة ويقلب تأخره لتقدم نهاية النصف الأول بنتيجة (38 35).

وعاد الحكمة عبر أحمد إبراهيم والصربي نيكلاوس راكوزوفيتش لكسب الأسبقية بفضل دفاعه الصلب ليخرج متقدمًا بفارق سلّة واحدة 57 55.

وأكمل الحكمة تفوّقه في الربع الأخير بالرغم من محاولات الكويتيين للعودة إلاّ أن أحمد إبراهيم وراكوزوفيتش نجحا بتوسيع الفارق ليستقرّ عند أربع نقاط 76 72.

سجل الصربي نيكولاس راكوزوفيتش 22 نقطة، وأضاف أحمد إبراهيم 17 نقطة، وجوناثون غيبسون 16 نقطة للحكمة في ما سجّل يونغ 14 نقطة للكويت.

وكان الرياضي قد هزم غورغان الإيراني (97 81) في مباراة سيطر خلالها رجال المدرب أحمد فران على مجرياتها لينجحوا بالتقدم في النصف الأول بفارق بلغ 24 نقطة (61 37) بعدما انتهى الربع الأول بنتيجة (32 19).

وأكمل الرياضي تفوّقه بالرغم من محاولات الفريق الإيراني العودة ليحافظ على فارق مريح بلغ 22 نقطة نهاية الربع الثالث (80 58).

وبالرغم من إراحة المدرب أحمد فران غالبية لاعبيه الأساسيين ومحاولات تشري ومنجي تقليص الفارق إلاّ أن بطل لبنان حسم اللقاء وبفارق 16 نقطة (97 81)، ليضرب موعدًا مع غريمه الحكمة في النهائي والدربي الـ 13 هذا الموسم بين الفريقين، علمًا أن الفائز سيبلغ نهائي بطولة آسيا للأندية الشهر المقبل في دبي.

سجل للرياضي هايك 18 نقطة، وكلّ من ثوني مايكر ووائل عرقجي 15 نقطة، في ما سجل تشاري ومنجي 14 نقطة لكل منهما لمصلحة غورغان الذي سيواجه الكويت الكويتي على المركز الثالث، والفائز يحجز مقعدًا في نهائيات دبي.